الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الصحة ترفع درجة الاستعداد بالمستشفيات .. وتكثيف الرقابة على الأغذية

المصدر: جريدة الاهرام 24/5/206

كتب ـ حسام زايد:

أعلنت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها أمس عن خطة مديريات الشئون الصحية بالمحافظات استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم، وتتضمن تكثيف نشاط الجانب الوقائى وتكثيف حملات مراقبة الأغذية على منافذ بيع المواد الغذائية مع سحب عينات من كافة المعروضات الغذائية المتعلقة بالشهر الكريم

كذلك تكثيف المرور والتفتيش على المطاعم وخاصة التى تقدم وجبات الإفطار الجماعى والموجودة داخل التجمعات مثل الفنادق والأندية وموائد الرحمن والتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية. بالإضافة إلى تكثيف المرور على الأسواق العامة وأماكن الباعة الجائلين وحثهم على عدم إلقاء أى مخلفات إلا فى الأماكن المخصصة لذلك والتأكد من النظافة العامة للأسواق ضمن نشاط صحة البيئة.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن المحور الثانى من الخطة يشمل رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والتأكد من توافر الأطقم الطبية من «أطباء، فنيين، تمريض» بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، بالإضافة إلى تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

وتشمل الخطة أيضاً التأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية. وكذلك التنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات ، بالإضافة إلى التنسيق بين مراكز السموم بالمستشفيات ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفورى عن أى حالات سموم فور وصولها .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع